-->

الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة


    الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة



الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة

قد تحب حرارة الصيف ، ولكن عليك مساعدة سيارتك على البقاء باردة عند ارتفاع درجة الحرارة. يمكن أن يتسبب المحرك شديد الحرارة في إتلاف السيارة وتعريض سلامتك للخطر. فيما يلي بعض النصائح التي قمنا بتجميعها لمنع ارتفاع درجة حرارة سيارتك:


كيفية تمنع ارتفاع درجة الحرارة داخل  سيارتك؟



1:قم بإيقاف سيارتك في الظل




1:قم بإيقاف سيارتك في الظل


ستشعر بالفرق في درجة الحرارة بين الظل والشمس وسيارتك أيضًا. إن ركن السيارة في الظل لا يبقيك باردًا فحسب ، بل يمكنه أيضًا إطالة عمر سيارتك. ان لم تجد مكان فيه ظل استخدم واقٍ من الشمس لتقليل الحرارة في السيارة.

2:استخدام واقيات  نافذة السيارة





2:استخدام واقيات  نافذة السيارة



2:استخدام واقيات  نافذة السيارة

يعد الحفاظ على النوافذ  في السيارة مفيدًا لأنه لا يمكنك دائمًا ضمان أنك ستجد منطقة مظللة أو مغطاة لوقوف السيارات. تعمل الواقيات الحرارية للأشعة فوق البنفسجية على منع المناطق الداخلية من أن تصبح شديدة الحرارة وتحمي الداخل من الآثار الضارة للشمس. قد تفكر في شراء واقيات مصممة خصيصًا لتناسب طراز سيارتك وطرازها. يمكن أن تكون هذه المظلات أكثر فعالية في إبعاد جميع الأشعة.

3: صبغ النوافذ الخاصة بك




3: صبغ النوافذ الخاصة بك

3: صبغ النوافذ الخاصة بك


يمكن لتاجر قطع الغيار  أو متجر الهياكل توفير  صبغة النافذة أو فيلم النافذة للحفاظ على برودة سيارتك والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ومن أضرار أشعة الشمس.


4: اترك نوافذ السيارة مفتوحة قليلاً




4: اترك نوافذ السيارة مفتوحة قليلاً

4: اترك نوافذ السيارة مفتوحة قليلاً


تلتقط النوافذ المغلقة الهواء الساخن ويعمل الزجاج كموصل يسخن الغرفة المغلقة. اترك النوافذ مفتوحة قليلاً حتى يتمكن الهواء من الهروب - وإذا كان لديك فتحة سقف ، فافتحها أيضًا. تأكد من أن الفتحة ليست كبيرة بما يكفي ليراها شخص ما. إذا تركت النوافذ مفتوحة، انتبه إلى الطقس - يمكن أن تؤدي العاصفة الصيفية المفاجئة إلى رطوبة داخلية.

5:قم بتشغيل  فتحات التهوية الأرضية




5:قم بتشغيل  فتحات التهوية الأرضية



5:قم بتشغيل  فتحات التهوية الأرضية

معظم الناس يدخلون السيارة ويديرون من لوحة القيادة. فتحات التهوية "عالية" بحيث يتدفق الهواء. لكن من الأفضل أن توجه الهواء عبر فتحات الأرضية. يرتفع الهواء الساخن ، لذا قم بالتبديل إلى فتحات التهوية السفلية واضبط المروحة على أقصى إعداد لدفع هذا الهواء للخارج. بمجرد أن تبرد السيارة ، يمكنك فتح فتحات التهوية العلوية مرة أخرى.

6: استخدم إعداد الهواء النقي بدلاً من تدوير مكيف الهواء الخاص بك



6: استخدم إعداد الهواء النقي بدلاً من تدوير مكيف الهواء الخاص بك


ضع مكيف الهواء في اعداد الهواء النقي لمدة 10 دقائق. عند استخدام إعداد إعادة التدوير ، حرك فقط الهواء الساخن المحبوس حول سيارتك. لذلك هذا شيء تريد استخدامه بعد أن تتاح لسيارتك فرصة التبريد.


7:راقب مقياس درجة حرارة السيارة




7:راقب مقياس درجة حرارة السيارة


يقع الجهاز على لوحة العدادات ، ولديه إبرة يجب أن تشير دائمًا إلى المركز. إذا كان يشير إلى السخونة ، أوقف المحرك ودع السيارة تبرد.


8: قم بتشغيل السخان لتبريد المحرك




8: قم بتشغيل السخان لتبريد المحرك


8: قم بتشغيل السخان لتبريد المحرك


قد يكون تشغيل السخان هو آخر شيء تريد القيام به في يوم صيفي حار ، ولكنه يمكن أن يسحب الهواء الساخن من حجرة المحرك ويبرد المحرك. هذا لن يحل المشكلة الأساسية ، ولكنه إجراء جيد للرحلات الطويلة.


9: املأ سائل تبريد المحرك




9: املأ سائل تبريد المحرك




هذا مهم بشكل خاص في الأشهر الحارة. للتحقق من مستوى سائل التبريد ، افتح غطاء المحرك وحدد موقع خزان سائل التبريد. يشار إلى مستوى سائل التبريد من خلال خطوط العرض على الخزان. إذا كان منخفضًا جدًا ، فما عليك سوى إضافة الكمية المناسبة من سائل التبريد واستبدال الغطاء. غالبًا ما يتم بيع سائل تبريد المحرك كمزيج 50/50 من الماء وسائل التبريد. يمكنك أيضًا شراء سائل التبريد المركز وخلطه بنفسك.
نصيحة للأمان: لا تضف مطلقًا سائل التبريد إلى المحرك الساخن. انتظر حتى يبرد المحرك قبل إزالة الغطاء أو صب سائل التبريد.


10:اغسل المبرد بواسطة ميكانيكي




10:اغسل المبرد بواسطة ميكانيكي


حتى إذا أبقيت سائل تبريد المحرك في المستوى الصحيح ، فقد يتسخ ويحتاج إلى استبداله. في حالة تدفق المبرد ، ويشار إليه أيضًا باسم تدفق المبرد ، يتم تصريف سائل المبرد القديم من المبرد ، وتنظيفه بسائل التنظيف وإضافة سائل المبرد الجديد. يوصي الميكانيكيون بالاستبدال  كل 40.000 ميل. يمكن العثور على توصيات الشركة المصنعة في تعليمات التشغيل.



11:ضع في اعتبارك استبدال بطارية سيارتك




11:ضع في اعتبارك استبدال بطارية سيارتك


إذا كانت بطارية سيارتك أكثر من ثلاث سنوات ، فقد لا تعمل كما كانت من قبل ، لذا قد تضطر سيارتك إلى العمل بشكل  أكبر وتسخن. يمكن أن يساعدك ميكانيكيك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى بطارية جديدة.