-->

كيف تختار سيارتك المفظلة

                           كيف تختار سيارتك المفظلة 



إن العثور على السيارة المثالية وشرائها ليست بالمهمة السهلة ، كما قد يبدو للبعض، فهناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار ، والعديد من الخيارات التي يجب دراستها والعثور عليها اعتمادًا على اللون وقوة المحرك والسعر وهو عامل الحسم في أي عملية شراء ، مع مراعاة الغرض من استخدام السيارة التي توشك على شرائها.

إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة أو مستعملة .. من شخص عادي أو من وكيل سيارات ، فإن معرفة السيارة التي تريدها هي العامل الأكثر أهمية عند شراء السيارة التي تناسبك. لذلك ، قمنا بخطوات بسيطة وسهلة لإكمال هذه المهمة ، وإيصالها إلى يديك لكي تتمكن من اختيار السيارة التي تناسب طموحاتك.

كيف تشتري سيارة في عشرة خطوات

الخطوة الاولى:قيم احتياجاتك. يعني أنك لا بد ان تتطرح هذه الاسئلة على نفسك وتدرسها جيدا


  1. كم عدد الركاب الذين تحتاج لحملهم؟
  2. ما نوع القيادة التي تقوم بها؟ هل هي في المقام الأول الطرق السريعة ،أ والشوارع السطحية ، أوالطرق الوعرة؟
  3. هل تقوم برحلة طويلة ؟وهل اقتصاد الوقود مهم بالنسبة لك؟
  4. هل تحتاج للدفع الرباعي؟
  5. ما هي الميزات التي يجب أن تكون لديك؟ فكر في الكاميرا الاحتياطية ، والمقاعد الجلدية  إلخ.
  6. ما ميزات السلامة التي تهمك؟ هل تريد مراقبة النقطة العمياء ، وتحذير مغادرة المسار ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، على سبيل المثال؟
  7. هل ستستخدم مقاعد سيارات الأطفال؟
  8. هل ستقوم بأي جر؟ 
اذا قمت بدراسة هذه الاسئلة فحتما انت على الطريق الصحيح.


الخطوة الثانية: حدد ميزانيتك




الخطوة الثانية: حدد ميزانيتك


ما لم تدفع نقودًا لسيارتك ، ستحتاج إلى التفكير في تمويل عملية الشراء أو الإيجار. ما المبلغ الذي يمكنك فعلاً تخصيصه لدفع أقساط السيارة كل شهر؟ القاعدة العامة هي أن دفعتك الشهرية الجديدة من السيارة الجديدة يجب ألا تتجاوز 15 بالمائة من راتبك الشهري. ستكون السيارة المستعملة أقل تكلفة ، ولكن يجب تطبيق نفس القاعدة. إذا كنت تتطلع إلى الاستئجار ، فهدف للحصول على دفعة شهرية أقل من 10 بالمائة من راتبك. ستحتاج أيضًا إلى تخصيص 7 في المائة إضافية من دخلك الشهري لتغطية تكاليف الوقود والتأمين. ستساعدك معرفة ميزانيتك مسبقًا عند التفاوض على سيارتك. 


الخطوة الثالثة: حدد ما إذا كنت ترغب في الإيجار أو الشراء





الخطوة الثالثة: حدد ما إذا كنت ترغب في الإيجار أو الشراء



ان لكل من تأجيرأ والشراء إيجابيات وسلبيات ، وقد يساعدك ما تشعر به حيال ذلك في توجيه قرارك بشأن المسار الذي تسلكه.

على سبيل المثال ، يتطلب عقد الإيجار القليل من المال  ويقدم مدفوعات شهرية أقل. ولكن عندما ينتهي عقد الإيجار ،لن تبقى لديك  سيارة وستحتاج إلى التسوق مرة أخرى. من ناحية أخرى ، شراء سيارة يتطلب تكلفة اكثر في البداية ، والمدفوعات الشهرية أعلى. ولكن عندما تسدد القرض ، ستمتلك سيارة .


الخطوة الرابعة: النظر الى  سيارات أخرى في نفس الفئة 

الخطوة الرابعة: النظر الى  سيارات أخرى في نفس الفئة


هل لديك عقلك (أو قلبك) على سيارة معينة؟ كثير من المتسوقين يفعلون. ولكن في السوق الحالية المتغيرة باستمرار ، تضرب السيارات الجديدة صالات العرض دائمًا ، وقد تكون واحدة لم تفكر فيها قط مناسبة لك.تتيح لك المواقع الالكترونية المتخصصة في هذا المجال البحث ومقارنة السيارات المماثلة للعثور على السيارة التي تناسبك حقًا.

الخطوة الخامسة :مراقبة  قيمة وتكاليف الملكية





قد تكون شراء بعض السيارات أرخص ولكن امتلاكها أكثر تكلفة. حتى إذا كان لسيارتين نفس السعر تقريبًا ، فقد تنخفض قيمة السيارة بشكل أسرع أو تكلف أكثر للتأمين والصيانة. 


قبل الاقدام على شراء السيارة ، يجب عليك تقدير تكاليف ملكيتها على المدى الطويل. وهي تشمل الاستهلاك والتأمين والصيانة وتكاليف الوقود،فالبحث على هذا الامر وسؤال بعض الناس الذين يمتلكون نفس السيارة التي ترغب في شرائها فمن شأن هذا الامر  أن يساعدك على اتخاذ قرار ذكي مقدمًا يوفر لك آلاف الدولارات طوال عمر السيارة.

الخطوة السادسة :البحث عن سيارات للبيع

الخطوة السادسة :البحث عن سيارات للبيع


فالبحث في اكثر من محل لبيع السيارات سواء في المحلات او المواقع الالكترونية 
يعطيك فكرة مسبقة على الثمن الحقيقي للسيارة التي تريد اقتنائها.
حتى لا تتعرض لأي استغلال او نصب.فحدد اذن مسافة اكبر للبحث.وقم بتدوين عناوين وارقام تيليفونات الوكلاء الذين سألتهم مسبقا; حتى تكون جاهزا ومتأكد بأنك وجدت المكان المناسب لشراء سيارتك.

الخطوة السابعة :قم بإعداد اختبار القيادة


الخطوة السابعة :قم بإعداد اختبار القيادة


الآن و بعد أن عثرت على السيارة التي تبدو كما لو أنها قد تكون مناسبة لك ، اتصل أو أرسل رسالة نصية أو بالبريد الإلكتروني لقسم الإنترنت في الوكالة لتحديد موعد ووقت لاختبار القيادة. فهذه الخطوة جد مهمة لكي تختبر سيارتك وتكتشف بعض العيوب التي لم تكن تضهر لك في الواقع.فلا تتردد اذن في التجريب اولا.

الخطوة الثامنة:ما الذي تبحث عنه في اختبار القيادة



الخطوة الثامنة:ما الذي تبحث عنه في اختبار القيادة




قد يبدو أن السيارة تحتوي على جميع الميزات التي تريدها ، ولكن الاختبار الحقيقي يحدث عندما تكون في مقعد السائق. يجب عليك اختبار قيادة السيارة بالطريقة التي ستقود بها خلال حياتك اليومية.
إذا كنت تتنقل ، فحاول قيادة السيارة في حركة المرور المتواصلة والسريعة وبسرعة على الطرق السريعة. وإذا سافرت إلى الجبال ، فابحث إذا كان بإمكانك العثور على بعض التلال شديدة الانحدار للتسلق. قم بالقيادة فوق المطبات ، وخذ زوايا ضيقة ، واختبر الفرامل في مكان آمن.

الخطوة التاسعة: اختر سيارتك




الخطوة التاسعة: اختر سيارتك


على الرغم من أهمية اتخاذ القرار الصحيح ، من الجيد أيضًا إدراك أنه لا توجد إجابة واحدة مثالية. سيارات اليوم أكثر أمانًا من أي وقت مضى. يحصلون على أفضل  الأميال. ولديهم وسائل الراحة بتكلفة أقل مما كانت عليه في الماضي. باختصار ، قد يكون هناك العديد من الخيارات الجيدة للسيارة ، والقرار النهائي هو في الواقع مسألة ذوق فردي.

الخطوة العاشرة :حان وقت الشراء أو الإيجار


الخطوة العاشرة :حان وقت الشراء أو الإيجار



الآن بعد أن أجريت بحثًا ، نأمل أن نجعلك تشعر بالثقة في العثور على السيارة المناسبة لك ، فقد حان الوقت لتصبح مشترًا أو مستأجرًا للسيارة. فقط اتبع الخطوات الملائمة لك ولا تتسرع في اتخاد القرار حتى تدسه من جميع الجوانب.نتمى لكم كل خير.