-->

كل ما يجب أن تعرفه عن سيارة تويوتا (Toyota)

      كل ما يجب أن تعرفه عن  سيارة تويوتا (Toyota)



كل ما يجب أن تعرفه عن  سيارة تويوتا (Toyota)


نبذة تعريفية عن سيارة تويوتا





نبذة تعريفية عن سيارة تويوتا




تويوتا موتورهي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات مقرها في مدينة  تويوتا ، أيتشي ،في اليابان.
تأسست شركة تويوتا من قبل كاشيرو تويودا ونمت باستمرار من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم. تم إنتاج أول تويوتا AA في عام 1936. منذ ذلك الحين ، قدمت الشركة اليابانية مجموعة واسعة من السيارات المبتكرة عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

اصل الحكاية





ساكيشي

يعود أصل القصة إلى ياباني يدعى ساكيشي ، عملت والدته في الخياطة. بعد ان كبر سنها ، قرر هذا الرجل أن يصنع لها ماكينة خياطة ، ربما لمساعدتها على ممارسة عملها بمزيد من الراحة ، وكانت أول ماكينة خياطة في العالم ، وبعد نجاح هذه الآلة ، قرر هذا الرجل أن يطور المشروع سنة 1906 افتتح مصنعا للنسيج أطلق عليه "أعمال تويودا لحياكة النسيج الآلية" ، والذي قام بتصنيع آلات الخياطة ثم بيعها في السوق. في غضون ذلك ، صنعت الشركة الأمريكية جنرال موتورز سيارات وفتحت فروعًا لها في اليابان ، والتي أعجب بها الناس. قام اليابانيون باقتناء السيارات ، لذلك قرر هذا الرجل صناعة سيارة واشترى سيارة. من شركة جنرال موتورز وقام بتفكيكها لتعلم كيفية صنعها. اقترح على شركته عمل مجموعة من السيارات. بعد نجاح هذه الدفعة ، قرر تحويل اتجاه شركته من تصنيع آلات الخياطة إلى صناعة السيارات ... حتى أصبحت تويوتا اسمًا راسخًا في عالم السيارات.

توفي ساكيشي في عام 1930 وواصل ابنه كيشيروا بحثه في مجال السيارات. في عام 1935 ، وبعد سنوات من العمل والبحث المتواصل في صناعة السيارات ، أثمرت جهود كشيروا وفريقه عندما تمكنوا من تطوير نموذج أولي لمحرك سيارات يعمل بالبنزين ، وفي عام 1936 ، أطلقوا عليه اسم "أي". تم إنتاج تويوتا الأولى ، وتأثر هذا النموذج بالأسلوب الأمريكي في شكل "شاسيه" ، لكن تصميم المحرك كان يابانيًا ، واتبع  النموذج الجديد تدريجيًا إنتاج موديلات أخرى. في صيف عام 1936 ، تم الكشف عن أول سيارة يابانية بالكامل في معرض للسيارات في اليابان ، وكان النموذج الأول ناجحًا للغاية.
بدأت تويوتا بالتوسع خارج اليابان في الخمسينيات بدخولها السوق الأمريكية عام 1957.
تعرف تويوتا مدى أهمية إرضاء العملاء عن منتجاتها. ولهذا بذلت ، من خلال وكلائها في آسيا ، جهودًا كبيرة لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار لعملائها.

تغير الاسم من تويودا الى تويوتا الاسم الحالي.

كانت السيارات تباع  تحت اسم "تويودا" ، وهو اسم عائلة مؤسس الشركة كاشيرو تويودا ، لكن ريسابورو تويودا (الذي تزوج من الأسرة ولم يكن لديه الاسم) فضل تويوتا لأنه من السهل الكتابة (باللغة اليابانية) وظهورها هو أبسط ويمكن سماعه بشكل أفضل بحرف "T". ولأن الاسم يتطلب كتابة 8 ضربات فرشاة (رقم محظوظ) باللغة اليابانية ،وحيث إن "تويوتا" حرفياً تعني حقل الأرز الخصيب)


استمر اسم "شركة تويوتا للسيارات" حتى 8 يناير 2008 عندما أزالت الشركة كلمة "سيارات" من الاسم لتصبح "شركة تويوتا"  
" Toyota Corporation".
وفي ضل هذا التاريخ العظيم, تسعى تويوتا جاهدة للبقاء في طليعة الابتكار والتطوير وتفخر بتقديم مجموعة رائدة من المركبات الموثوقة والمتنوعة والفعالة. تشمل مجموعة تويوتا الواسعة أيضًا العديد من الخيارات ، من السيارات الرياضية إلى سيارات الهاتشباك إلى المركبات التجارية الخفيفة والشاحنات الصغيرة.

سيارات هجينة  Voitures hybrides





سيارات هجينة  Voitures hybrides



بالإضافة إلى مبادراتها في الأسواق الناشئة ، استخدمت شركة تويوتا موتورز المركبات الخضراء الصديقة للبيئة كقطاع لتركيز الأعمال التجارية وتطوير استراتيجيات الأعمال.تم إطلاق الجيل الثالث من سيارة بريوس للسيارات الهجينة في مايو 2009 وتلقى ردود فعل جيدة داخل وخارج اليابان. في اليابان ، تم استلام طلبات شراء 180.000 سيارة في الشهر الأول من الإطلاق. في نوفمبر 2010 ، خلال حدث التكنولوجيا البيئية ، أعلنت الشركة عن خطتها لإطلاق مجموعة من طرازات السيارات الهجينة ، بما في ذلك السيارات الهجينة القابلة لإعادة الشحن ، بحلول نهاية عام 2012.

اجمالي انتاج سيارات تويوتا الان


وصل إنتاج تويوتا للسيارات إلى ما يقرب من تسعة ملايين وحدة في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019. ويشمل هذا الرقم حوالي 1.7 مليون سيارة تجارية ومركبات كي تباع تحت علامتي دايهاتسو وهينو. خارج اليابان ، تم وضع أمريكا الشمالية كأكبر سوق مصدر لسيارات تويوتا .

هذا الرسم يبين عدد المركبات العالمية التي تنتجها تويوتا من السنة المالية 2007 إلى السنة المالية 2019


اجمالي انتاج سيارات تويوتا الان



خارج اليابان ، تم وضع أمريكا الشمالية كأكبر سوق مصدر لسيارات تويوتا. بين أبريل 2018 ومارس 2019 ، وصل تجميع سيارات تويوتا في أمريكا الشمالية إلى ما يقرب من مليوني وحدة. في حين أن المصانع الكندية والأمريكية أنتجت حوالي 100.000 سيارة أقل في عام 2018 مقارنة بالعام السابق ، أصبحت تويوتا لاعبًا كبيرًا في المكسيك ، حيث تعد الشركة رابع أكبر صاحب عمل للسيارات ، بعد فورد وهوندا وجنرال موتورز فقط.

ومن المتوقع أن تزيد مصانع السيارات في مركزي إنتاج في الصين في قوانغتشو وتيانجين طاقتها الإنتاجية السنوية لسيارات تويوتا بنسبة 20 في المائة إلى حوالي 240 ألف سيارة سنويًا. مع الزيادة في مجموعة السيارات الكهربائية التي تعمل بالطاقة من قبل بريوس ، من المتوقع أن تستفيد أكبر شركة سيارات يابانية من إزالة الصين للحد الأقصى من الملكية الأجنبية لمصنعي سيارات الطاقة الجديدة.

المنافسين الرئيسيين (Les principaux concurrents)

فولكس فاجن إيه جي (Volkswagen AG)

إيرادات مبيعات فولكس فاجن إيه جي من السنة المالية 2006 إلى السنة المالية 2019



إيرادات مبيعات فولكس فاجن إيه جي من السنة المالية 2006 إلى السنة المالية 2019


شركة جنرال موتورز  (General Motors)

تدفقات مبيعات وإيرادات شركة جنرال موتورز بين السنة المالية 2013 والسنة المالية 2019



تدفقات مبيعات وإيرادات شركة جنرال موتورز بين السنة المالية 2013 والسنة المالية 2019




شركة فورد( ford)

إيرادات فورد من السنة المالية 2008 إلى السنة المالية 2019





إيرادات فورد من السنة المالية 2008 إلى السنة المالية 2019



اذن فشركة تويوتا يبقى لها اسم كبير على صعيد العالم وذالك لكفاحها الطويل في هذا المجال وعملها المستمر على تطوير اسطولها وزيادة انتاجها.فهي تحمل المزيد من المفاجئات لاحقا.