-->

اختر بطارية سيارتك بشكل صحيح

              اختر بطارية سيارتك بشكل صحيح        


اختر بطارية سيارتك بشكل صحيح





توجد العديد من انواع البطاريات في السوق ، لكنها ليست بالضرورة أشهر العلامات التجارية التي ستكون الافضل لسيارتك

في الواقع ، تعتبر الخصائص الكهربائية فقط هي المهمة لأن جميع البطاريات تتمتع عمومًا بضمان لمدة  سنة..
                                                               

البطارية:كيف تختار البطارية المناسبة لسيارتك؟

قبل أن تسرع في شراء بطارية جديدة ، عليك التأكد من أن البطارية الفارغة هي سبب مشكلتك. أولاً ، افحص البطارية وتأكد من ان الشاحن يشتغل بشكل جيد.ثم تأكد من عدم وجود تسريب للكهرباء  أو أن  أسلاك متهالكة قد تتسبب في تعطل بطاريتك.

تحتوي العديد من متاجر قطع غيار السيارات أيضًا على معدات تشخيصية تخبرك ما إذا كان نظام الشحن الخاص بك يحتاج إلى عناية. او توجد هناك اي مشكلة.
ثانيا ، تأكد ان البطارية قادرة على دخول المقصورة ، لذا تأكد من أخذ واحدة مناسبة لسيارتك من خلال التركيز على الأبعاد: الارتفاع والعرض والطول.بعد ذلك ، سيكون من الضروري التركيز على العديد من البيانات التي هي الأمبير / ساعة (تقول Ah) والطاقة التي يمكن توصيلها في البداية (A). كلما زادت السعة في A و Ah ، كلما زادت قدرة البطارية على الاحتفاظ وتوفير الطاقة.

أي بطارية سيارة تختار؟

بطاريات الرصاص الحمضية هي الأكثر شيوعًا لتخزين كميات كبيرة من الطاقة. ولكن عند اختيار البطارية ، ستجد العديد من الأسماء: هلام ، AGM ، VLRA ، جافة ، مفتوحة ، مقاومة للماء ... ستساعدك هذه المقالة على فهم هذه الأنواع المختلفة من البطاريات واختيار أفضلها مناسبة لسيارتك .

نعم ، أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى معرفة جميع خصائص سيارتك رينو أو بيجو أو سيات أو بطارية السيارة الأخرى. ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى بطارية سياراة  قوية لن تخدلك بعد أول برد أو الأيام القليلة الأولى من الطقس الحار.

البطارية الجافة



البطارية الجافة

تعد بطاريات السيارات الجافة  الغير فابلة الصيانة هي المعمول بها  اليوم ، مقارنةً ببطاريات العادية القديمة التي تتطلب مراقبة مستوى المنحل بالكهرباء والإضافة الدورية للمياه المقطرة.لذالك ننصح بشدة على اقتناء هدا النوع.





البطارية المفتوحة


البطارية المفتوحة

 

البطارية المفتوحة هي بطارية إلكتروليت سائلة مع سدادات لملئها. البطاريات المفتوحة ليست مقاومة للماء: يتبخر السائل بداخلها تدريجيًا ، لذا يجب عليك التحقق من مستواها بانتظام وتعبئة المياه المقطرة إذا لزم الأمر.  



بطاريات AGMبطاريات AGM

بطاريات AGM هي نوع من البطاريات المقاومة للماء. في بطارية AGM ، يكون المنحل بالكهرباء سائلاً ولكنه مثبت في مكانه بواسطة الألياف. لذلك لا يوجد خطر التسرب ويمكن أن تعمل البطارية دون أن تكون مسطحة تمامًا.يمكن أن تتحمل بطاريات AGM بشكل عام عددًا كبيرًا من الدورات وأعماق التفريغ العالية. لديهم مقاومة جيدة للبرد.

اذن سيكون لديك بطارية استثنائية ، قادرة على تشغيل المركبات والملحقات الأكثر استهلاكًا للطاقة. بطارية AGM آمنة ولا تتسرب ، حتى في حالة الكسر. تتمتع تقنية AGM بثلاث مرات لتحمل البطاريات التقليدية ، وهي مثالية لأنظمة Start-Stop المتقدمة التي يجب فيها إعادة شحن البطارية بسرعة عن طريق الطاقة المستردة عبر نظام الكبح.اذن هدا النوع من البطاريات هو الانسب بالنسبة للسيارات الحديثة.


نصائح عند شراء بطارية السيارة

من الافظل الا تترك بطاريتك حتى تتوقف مرة واحدة. للاسف هذا بالضبط ما يفعله معظم الناس.من المحتمل أن تضطر إلى استبدال بطارية السيارة مرة أو مرتين خلال عمر سيارتك لأنها تصبح قديمة أو مهترئة من التعرض للحرارة وتكرار الشحن والتفريغ. يمكن أن تكون البطارية الميتة تخلق لك الكثير  من المتاعب الحقيقية ، خاصة إذا لم تتمكن من العثور على كابلات التوصيل أو اضطررت إلى انتظار المساعدة على جانب الطريق..لذالك يمكن أن تساعد العناية ببطاريتك في الحصول على أطول عمر خدمة لها ، كما أن الانتباه إلى حالتها وعمرها يمكن أن يشير إلى الوقت المناسب لبدء التسوق للحصول على بديل قبل أن تتوقف عن العمل.







نصائح عند شراء بطارية السيارة

فيما يلي نصائح للحصول على أفضل بطارية لملائمة لسيارتك واحتياجاتك.

كن استباقيا:

إن الانتباه إلى صيانة البطارية واليقظة عند اقتراب وقت الاستبدال سيضمن لك أنه يمكنك اختيار بديل بشروطك الخاصة ، بما في ذلك البحث بشكل صحيح والتريث  بشكل ملائم.

فحص البطارية سنويا:

تعتبر هذه الخطوة ذات أهمية بالغة .اذ يجب أن تكون عمليات الفحص جزءًا من الصيانة الدورية لصاحب السيارة  ،  
لذالك عليك اختيار المكان المناسب لاختبار بطاريتك.عند محل يكون ذا ثقة كبيرة ومعروف.
حيث انه من الممكن ان يقوم باستبدال بطاريتك القديمة وهي في حالة جيدة من أجل الحصول على عمولة كبيرة.
اذن اختر الشخص المناسب.

اختيار محل مناسب لبيع البطاريات:

اختيار المحل المناسب لاقتناء بطارية السيارة ذوأهمية بالغة,كما هو الشأن بالنسبة لاختيار مركز الفحص.لذالك تجنب الذهاب الى المتاجر التي ليس لديها اقبال كبير من قبل الزبناء,او التي لا تتمتع بشهرة كثيرة.

مراقبة تاريخ الصنع:

هذا الامر من الاهمية بما كان.هنا نأتي الى أهمية اختيار المحل المناسب لبيع البطاريات. 
لذالك تجنب المحال ومراكز الصيانة التي لا تتمتع بإقبال كبير من العملاء لأن معنى ذلك أن البطاريات لديهم تكون غير حديثة الإنتاج. و من المعروف أن المواد الكيماوية التي تتكون منها البطارية تتأثر بعامل الزمن حتى لو لم يتم تركيبها في السيارة لذلك يجب الحرص على معرفة تاريخ إنتاج البطارية قبل اتخاذ قرار الشراء وتفضيل الأحدث إنتاجا بحيث لا تشتري أي بطارية مضى على إنتاجها ستة أشهر.

مراقبة تاريخ الصنع: