-->

كيف تتعامل مع بطارية سيارتك

                 كيف تتعامل مع بطارية سيارتك


  هل تفكر في تغيير بطارية سيارتك بنفسك؟نحن نساعدك في هذا الامر.نشارككم خبرتنا في هذا المجال لكي تتجنب فقدان بطاريتك في وقت قصير.


كيف تتعامل مع بطارية سيارتك



أشياء يجب أن تعرفها عن تغيير بطارية سيارتك


مع العناية المناسبة ، يمكن لبطارية السيارة أن تستمرمعك لمدة خمس سنوات. و إذا كنت تعيش في مناخ حار ، فقد يحدث فشل في البطارية في أقل من ثلاث سنوات.اذن فالمناخ يلعب دور مهم في عمر البطارية.لا شيء يؤثر على بطارية السيارة أكثر من درجات الحرارة القصوى.


فكيف اذن يجب عليك العناية ببطاريتك




فكيف اذن يجب عليك العناية ببطاريتك




تشمل بعض الأسباب الرئيسية لفشل بطارية السيارة قبل الأوان الشحن الزائد المزمن (أو الشحن الأقل)لذالك عليك في بادئ الامر ان تفحص المولد  (الدينامو)بجهاز خاص .
فالمولد  يساعد على تشغيل جميع الأنظمة الكهربائية في السيارة ، بما في ذلك المحرك المبدئي ونظام السماعات والأضواء. ويمكن لمولد التيار السيئ أو الفاشل تفريغ البطارية أو التسبب في مشكلات في الأنظمة الكهربائية بسيارتك أو تركك عالقًا عندما تحتاج إلى استخدام سيارتك.اذن نقوم بفحص الدينامو اولا قبل استبدال البطارية.


* تأكد بان ليس هناك أي استنزاف للطاقة .قمت بالبحث جيد في السيارة اذاكان هناك اي ضوء مشتغل في الصندوق الخلفي للسيارة او  اي شيء اخر.اما بالنسبةلأنضمة الكومبيوتر في السيارة او الساعة فهي تخلق استنزافا قليلا للطاقة ليس فيه اي مشكل.


* من المهم أن تحصل على البطارية البديلة الصحيحة. للقضاء على التخمين ، أحضر بطاريتك القديمة معك إلى متجر قطع غيار السيارات. لكي تشتري بطارية بنفس المواصفات التي في البطارية القديمة للسيارة لتفادي عدم دخول البطارية الجديدة في المكان المخصص لها في السيارة.او تكون البطارية ضعيفة على السيارة.لذالك يجب احظار البطارية القديمة.


* الترتيب الذي تقوم فيه بفصل كابلات بطارية السيارة الميتة هو المفتاح: قم دائمًا بفصل الكبل السالب أولاً.ثم الموجب.
وفي التركيب العكس.


* لرفع البطارية الفارغة عن السيارة ، سيتعين عليك إزالة جهاز الضغط أو تثبيت البطارية.


* قم بتنظيف أطراف البطارية




 قم بتنظيف أطراف البطارية

قم بتنظيف أطراف البطارية




ان بطارية  سيارتك  تتطلب الصيانة ، مثل معظم أجزاء السيارة. تحقق من البطارية والتوصيلات بشكل دوري للتأكد من أن التوصيلات آمنة وخالية من الأوساخ. تعمل البطاريات بشكل روتيني على تطوير مادة مسحوقة حيث تلتقي الكابلات مع أطراف التوصيل. لإزالته ، ابدأ بفصل الكابلات. ثم ، في وعاء صغير ، امزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كمية متساوية من الماء وامزج لتشكيل معجون.  استخدم فرشاة أسنان لوضع المعجون على كل طرف ، متبوعًا بفرشاة سلكية لإزالة البقايا. أخيرًا ، امسح الأطراف باستخدام منشفة نظيفة قبل إعادة توصيلها. هناك أيضًا بخاخات منظفات خاصة للتآكل ، وبخاخات حماية أطراف التوصيل ، وأدوات تنظيف أطراف البطارية التي يمكنك شراؤها لتسهيل هذه العملية. إذا كانت المسافة بعيدة جدًا ، فاتبع هذه التعليمات خطوة بخطوة لاستبدال أطراف البطارية المتآكلة. ضع الشحم أو الفازلين تحت المشابك لمنع المزيد من التآكل.



* تحتوي بطاريات السيارات على محلول إلكتروليت ، وهو حمض تآكل للغاية. احتفظ بالبطارية في وضع رأسي لمنع تسرب هذا المحلول.



* بعد وضع البطارية الجديدة في علبة البطارية ، قم بتأمينها باستخدام جهاز التثبيت . هذا يساعد على تقليل الاهتزاز - أحد العوامل الرئيسية المساهمة في فشل بطارية السيارة قبل الأوان.






 بعد وضع البطارية الجديدة في علبة البطارية ، قم بتأمينها باستخدام جهاز التثبيت . هذا يساعد على تقليل الاهتزاز - أحد العوامل الرئيسية المساهمة في فشل بطارية السيارة قبل الأوان.






* قبل محاولة تغيير بطارية سيارتك بنفسك ، راجع دليل المالك. خصص 30 دقيقة تقريبًا لإكمال المهمة.

قم بإيقاف تشغيل جميع الملحقات عند بدء تشغيل المحرك 
الملحقات مثل التحكم في المناخ ، ومدفأة المقعد ، وعجلات القيادة الساخنة ، والأضواء ، وأنظمة الصوت والاتصالات والملاحة فهذه الملحقات تستنزف كل بطارية السيارة. عند تشغيل سيارتك ، خاصة في الطقس البارد ، تأكد من إيقاف تشغيل جميع الملحقات. إذا كنت تستطيع التحكم في سيارتك عن بعد ، فتأكد من إيقاف تشغيل الملحقات قبل تشغيلها.

* قم بالقيادة بانتظام وتجنب الرحلات القصيرة
إذا ظلت سيارتك متوقفة لأيام متتالية أو كنت تستخدمها فقط للرحلات القصيرة ، فلن

يتوفر لبطارية السيارة الوقت الكافي لإعادة الشحن. قم برحلات ممتدة بشكل 
منتظم لمساعدة البطارية على استعادة الشحن الكامل.



اذا عملت بهذه النصائح فانك تسطيع ان تحافظ على بطاريتك الجديدة لكي تستمر معك مدة اطول .