-->

النظام الكهربائي في السيارة

                       النظام الكهربائي في السيارة



النظام الكهربائي في السيارة


كيف أتحقق من النظام الكهربائي في سيارتي؟

يتميز النظام الكهربائي بسيارتك بعدد كبير من المكونات من عناصر التحكم التي تعمل على النوافذ والمرايا إلى تلك التي تشغل المحرك وتشحن هاتفك. قد يكون استكشاف الأخطاء وإصلاحها في النظام الكهربائي بسيارتك أمرًا صعبًا ، خاصة إذا لم تكن على دراية بتعقيدات الأنظمة الكهربائية والإلكترونية الحالية.

هذه  المعلومات أدناه لمعرفة المزيد حول المشكلات الشائعة التي يمكن أن تحدث مع النظام الكهربائي بسيارتك.
  
1 صعوبة دوران المحرك:
DEMAREUR


لا تفترض تلقائيًا أن سيارتك لن تبدأ بسبب مشاكل في البطارية أو المشغل أو المحرك. قد يكون هناك خلل غير منضم في النظام الكهربائي ، مما سيؤدي إلى استنزاف البطارية ومنع بدء تشغيل المحرك. يضيء مصباح اختبار المحرك غالبًا بدون بدء التشغيل. إذا سمعت صوت نقر عند تشغيل المفتاح ، فعادةً ما يعني ذلك أن المبتدئ (DEMARREUR) لا يمكنه الحصول على طاقة كافية لتشغيله. عادة ما يكون هذا بسبب وجود بطارية معيبة أو فارغة. مما يعني أن المبتدئ   (DEMARREUR) يمكن أن يكون هو المشكلة. عادة ما يحدث ضجيج حاد عند بدء التشغيل بسبب خلل في المبتدئ  أو تاج الحدافة (Volant d'inertie)


قاعدة

 كلما كبرت السيارة وزادت المسافة المقطوعة ، زادت احتمالية تدهور الأجزاء الكهربائية الدوارة في سيارتك. مشاكل حقن الوقود (Injection de carburant)عند البدء يمكن أن تجعل البدء صعبًا أيضًا. كإجراء وقائي ، قم بجدولة حقن الوقود بانتظام وتنظيف جسم الخانق لبدء تشغيل المحرك بشكل أسرع.

2. تحقق من البطارية و المولد:

البطارية
المولد

البطارية هي قلب النظام الكهربائي في سيارتك وتخزين الطاقة الكهربائية عند الحاجة. يدوم متوسط البطارية حوالي 5 سنوات فقط - أقل بكثير في المناخات الحارة. لذلك يوصى باستبدال البطارية كل أربع سنوات لتجنب الصيانة الوقائية. يمكن لخلية البطارية المعيبة أو المولد الذي لم يتم شحنه بشكل صحيح أن يمنع شحن بطارية سيارتك بالكامل ، مما يقصر من عمر البطارية. هذا سبب مهم للغاية لفحص النظام الكهربائي بأكمله ، وليس فقط البطارية.

تحقق من كبلات البطارية للتأكد من عدم وجود تآكل لها ومن أجل إحكام تركيبها في نهايات أطراف التوصيل. إذا كانت الكبلات متآكلة ، فقم بإزالة الكابلات بحرص واستخدم منظفًا طرفيًا كيميائيًا وفرشاة لتنظيفها. يبني التآكل مقاومة يمكن أن تمنع تدفق الطاقة عبر النظام الكهربائي. اصطحب سيارتك إلى تقني من أجل خدمة تركيب البطارية بشكل احترافي وتفاديا للمشاكل. ، لذا دع الفنيين المحترفين يستبدلون ويعيدون تدوير البطارية ، ويفحصون علبة البطارية ونهايات طرف الكابل ، ويقيمون نظام شحن البطارية وتشغيلها. هذه العملية التي تساعد على ضمان تركيب بطارية طويل الأمد وخالية من المشاكل. يتم تنفيذ هذه الخدمة أثناء التثبيت وتساعد في الحفاظ على أطراف التوصيل ونهايات الكابلات خالية من التآكل الناتج عن سرقة الطاقة. اختر المكان المناسب والمعروف لتبديل البطارية بدون أي مشاكل.

3-تحقق من الأضواء في سيارتك:
تحقق من الأضواء في سيارتك

يمكن أن تشير المصابيح الأمامية الضعيفة أو مصابيح الفرامل إلى حدوث عطل في عملية الشحن ، أو مقاومة في النظام الكهربائي ، أو كبلات فضفاضة أو بطارية مفرغة بشدة. يوصى بالتحقق من حزام مولد سيارتك. يشير الضوء الضعيف أيضًا إلى انخفاض جهد النظام. بمجرد انخفاض الجهد إلى ما دون مستوى معين ، قد يتم تعطيل أنظمة السلامة مثل التحكم في الجر وقد تتوقف السيارة تمامًا. يمكن أن يمنع الشريط الفضفاض أو الممزق للمولد من العمل بكفاءة والحفاظ على جهد البطارية. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الحكم على المولد بنفسك ، فخذه إلى الفنيين ذوي الخبرة  للتحقق مما إذا كانت سيارتك تحتوي على مكونات معيبة. غالبًا ما يكون المولد السيئ هو سبب الإضاءة المنخفضة عندما لا يتم العثور على مشاكل مثل السلك السائب ، أو حزام الانزلاق ، أو التآكل.
 4- التنبه والتحقق من عدم وجود أي رائحة اسلااك:

التنبه والتحقق من عدم وجود أي رائحة اسلااك


رائحة ذوبان البلاستيك أو العزل الكهربائي شيء لا يجب تجاهله أبدًا. تم تصميم كل دائرة كهربائية لحمل كمية معينة من التيار وعندما  يكون هناك سلك أو مكون قصير ، تستهلك الدائرة طاقة أكثر مما يمكنها التعامل معها. تذكر ، حيث يوجد دخان هناك احتمال نشوب حريق. لذهب مباشر عندي متخصص  لتحديد هذه المشاكل الكهربائية وإصلاحها قبل أن تصبح مشكلات كبيرة وقد تكون خطيرة.


5-الانتباه الى الصمامات المفقودة أو المنفوخة. (Fusibles )


الانتباه الى الصمامات المفقودة أو المنفوخة
المصهر

الصمامات المنفجرة هي علامة على أن جهازًا كهربائيًا أو أسلاكًا تستهلك الكثير من التيار. من المهم أن تجد المشكلة أولاً قبل أن تقوم ببساطة باستبدال الصمامات.و بعد الاستبدال ، راقب المصهر(Le fusible)  بعناية للتأكد من أنه ليس مشكلة متكررة. إذا قمت باستبدال الصمامات الخاصة بك بانتظام ، فأنت بحاجة إلى مواصلة البحث لتشخيص المشاكل الكهربائية لسيارتك.
      إذا كنت تشك في أن سيارتك تعاني من مشاكل كهربائية ولم تكن متأكدًا من مصدرها ، فخذها إلى تقني متخصص  للحصول على تحليل  لنظام البدء والشحن.


diagnostic