-->

شرح معاني أسماء لبعض نمادج سيارة تويوتا

       
شرح معاني أسماء  لبعض نمادج سيارة تويوتا



10 معاني ضمنية لشرح نماذج تويوتا


من الأزهار إلى الأساطير اليونانية ، استلهمت أسماء طرازات تويوتا من أماكن معينة ذات أهمية. ندرس معنى 10 أسماء نماذج أسطورية ونصف كيف يناسب كل منها شخصية السيارات التي كرموها.

1*تويوتا ياريس   (Yaris)
1*تويوتا ياريس   (Yaris)

ياريس هو مزيج من الكلمات من الأساطير اليونانية والألمانية. في الأساطير اليونانية ، كان "Charis" رمزًا للجمال والأناقة. استبدلت تويوتا "Ch" بـ "Ya" - الألمانية بـ "نعم" - لترمز إلى رد فعل الأسواق الأوروبية تجاه تصميم السيارة.
وتعتبر تويوتا يريس واحدة من أنجح السيارات الاقتصادية في العالم.

2*تويوتا سوبرا(Supra )



2*تويوتا سوبرا(Supra )


هي كلمة لاتينية وتعني "فوق". يتناسب الاسم مع سيارة كانت قادرة على الصمود بشكل جيد على وزنها في اختبارات المجلات - فقد هزمت بورش 911 توربو وأستون مارتن DB7.
 ويعتبر الجيل الرابع من سيارة تويوتا سوبرا ، التي بدأت في عام 1993 ، هي الأفضل والأقوى.

3*تويوتا سيليكا(Celica)



3*تويوتا سيليكا(Celica)


كانت مجموعة الدفع الناعمة السماوية وإيصال الطاقة الخطية دائمًا من العناصر الأساسية في سيليكا. من المناسب ، إذن ، أن يكون الاسم الإسباني لـ "السماوية".معناها الشيئ الفضائي القادم من السماوات أو من الجنة.
تم تجهيز سيليكا بالعديد من المحركات ذات الأربع أسطوانات خلال رحلتها. كان التغيير الأكثر أهمية هو تغيير اتجاه الحركة من الدفع الخلفي إلى الجر الأمامي بشكل عام 1986م

4*تويوتا اوريس(Auris) 



4*تويوتا اوريس(Auris)
                                                                                

أوريس مستوحاة من الاسم اللاتيني "Aurum" ، والذي يعني الذهب. كما أنها مستوحاة من الكلمة الإنجليزية "هالة" - حيث يندمج الاثنان في سيارة مع "هالة ذهبية". تم الانتهاء من النسخة المفاهيمية للسيارة المقدمة في معرض باريس للسيارات 2006 بلون ذهبي مذهل يرمز إلى الأهمية العالمية لهذا النموذج للمبيعات.

5*تويوتا كورولا(Corolla)




5*تويوتا كورولا(Corolla)



"كورولا" هي حلقة بتلات حول الجزء المركزي من الزهرة. كان الغرض من الاسم هو استحضار صورة سيارة عائلية صغيرة ذات تصميم جميل ملفت للنظر.
احتفظت تويوتا كورولا بلقب الأكثر مبيعاً في 150 دولة في عام 2016 ، ووفقًا لشركة تويوتا اليابانية ، تجاوزت أكثر من 3500 طراز قدمتها شركات تصنيع السيارات.

6*تويوتا بريوس (TOYOTA PRUIS) 




6*تويوتا بريوس (TOYOTA PRUIS)



"بريوس بالاتينية "السابقة"او الماضية. يمكن تفسير اسمها على أنه إشارة إلى حقيقة أنه عند إطلاق بريوس اليابان في عام 1997 ، لم تكن هناك سيارة هجينة تم إنتاجها بكميات كبيرة قبلها.
تحتوي السيارة على محركين ، أحدهما بنزين والآخر كهربائي ، وبطارية ليثيوم أيون لتخزين الطاقة أثناء تشغيل محرك البنزين واستخدامها بعد فترة معينة من الإغلاق. لمساعدة محرك على تقليل استهلاك الوقود وتقليل الآثار الضارة للسيارة على البيئة.

7*تويوتا كورونا (Corona)(تعني باللاتنية: الإكليل)


7*تويوتا كورونا (Corona)



كانت كورونا أول طراز تويوتا يتم تصديره إلى المملكة المتحدة ، في عام 1965. تم توجيه اسمه في علم الفلك. الاكليل هو حلقة الضوء اللؤلئي حول الشمس. كان الاسم انعكاسًا لقوة السيارة - مثل الضوء في نهاية النفق لسائقي السيارات المثقل بالسيارات الأوروبية الأقل موثوقية في ذلك الوقت.
ومن غرائب الصدف ان يحمل اسم فيروس كورونا الذي اصاب العالم. اسم هذه السيارة القديمة.

8*تويوتا كامري(Camry)




8*تويوتا كامري(Camry)



تأتي من الكلمة اليابانية "kanmuri" وتعني "التاج". إنه اسم مناسب للسيارة ، والتي يمكن اعتبارها باعتبارها السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا لمدة 12 عامًا على التوالي ، أنها جوهرة في تاج تويوتا.بدأت تويوتا بإنتاجها منذ عام 1982.

9*تويوتا افينسيس(Avensis)

9*تويوتا افينسيس(Avensis)



يُستمد Avensis من الفعل الفرنسي "advancer" ، الذي يعني "التقدم" ويدل على الخطوة التي قدمها النموذج على سلفه - Carina E 

بدأ تصنيعها  في عام 1998 ويتم تصنيعها حتى الآن في ديربيشاير ، المملكة المتحدة. هناك نموذج شاحنة صغيرة تسمى Avensis Verso ، وهي مصنوعة في اليابان على هيكل مختلف. تويوتا أفينسيس هي الأساس الذي بني عليه نموذج Saion TC للشباب في الولايات المتحدة.

10*تويوتا بريفيا(Previa)



10*تويوتا بريفيا(Previa)


تويوتا بريفيا (بالإنجليزية: Toyota Previa)‏ أو تويوتا استيما (بالإنجليزية: Toyota Estima)‏ باليابان أو تويوتا تاراجو (بالإنجليزية: Toyota Tarago)‏
اسم "بريفيا" مشتق من الكلمة الإيطالية "بريفيدنزا" ، والتي تعني العناية أو التبصر. كانت بريفيا أول MPV في العالم بمحرك وسط لزيادة مساحة المقصورة إلى الحد الأقصى - لم يكن أي مصنع آخر قد فكر سابقًا في تركيب محرك وسط في MPV.

بدأ إنتاجها عام 1990م.