-->

زر التشغيل في السيارة

                            زر التشغيل في السيارة





زر التشغيل في السيارة


كل ما تحتاج إلى معرفته عن أنظمة الإشعال بدون مفتاح



كل ما تحتاج إلى معرفته عن أنظمة الإشعال بدون مفتاح


ظهرت أنظمة الإشعال بدون مفتاح لأول مرة في سيارات الإنتاج في أواخر التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ومثل العديد من الميزات التقنية والعملية ، كانت متوفرة في البداية فقط على السيارات الفاخرة وغيرها من المركبات الراقية. تعتبر مرسيدس-بنز الفئة- S عمومًا أول سيارة إنتاج مزودة بإشعال بدون مفتاح ، تليها طرازات أكورا وكاديلاك ولكزس ورولز رويس. أصبح الإشعال بدون مفتاح أكثر شيوعًا في السيارات: في عام 2008 ، كان الإشعال بدون مفتاح قياسيًا في 11 ٪ من السيارات المباعة في الولايات المتحدة. في عام 2018 ، كانت هذه المعدات القياسية في 62 ٪ من المركبات المباعة.

إذا لم يكن لديك بالفعل في سيارتك ،لابد لك من معرفة كيف يعمل الإشعال بدون مفتاح؟ هل تحتاجه في مركبتك القادمة؟ ربما الأهم من ذلك ، هل هذه التكنولوجيا لها جانب سلبي؟

كيف يعمل الإشعال بدون مفتاح



كيف يعمل الإشعال بدون مفتاح

تأتي أنظمة الإشعال بدون مفتاح مع واقية مفاتيح يمكنك تخزينها في حقيبتك أو حقيبة يدك  أو بالقرب من جهاز الاستقبال في السيارة. يرسل جهاز التحكم عن بعد إشارة فريدة منخفضة التردد إلى نظام كمبيوتر السيارة ، والذي يتحقق بعد ذلك من إرسال الإشارة الصحيحة ويسمح لك بالضغط على زر على لوحة العدادات أو وحدة التحكم لبدء تشغيل المحرك.
 يعد إيقاف المحرك أمرًا سهلاً: ما عليك سوى الضغط على زر التشغيل / الإيقاف. بالإضافة إلى الإشعال بدون مفتاح ، تحتوي معظم الأنظمة على إدخال بدون مفتاح يسمح لك بالدخول إلى السيارة دون الحاجة إلى إدخال مفتاح أو الضغط على زر في سلسلة المفاتيح.

على الرغم من أن الاشتعال بدون مفتاح هو أمر شائع حتى في السيارات ذات الأسعار المعقولة ، فإن هذه الأنظمة لم تكن بتلك الأهمية البالغة للسيارات مثل النوافذ الكهربائية وأقفال الأبواب. ومع ذلك ، فإن عامل الراحة هوالأمر و السبب الرئيسي في بيع الكثير من السيارات التي تحتوي على هذا النظام. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للسائقين المصابين بالتهاب المفاصل أو الإعاقات الأخرى التي تؤثر على قدرتهم على الإمساك بالمفتاح وتحويله.

اجراءات السلامة


اجراءات السلامة

تحتوي أنظمة الإشعال بدون مفتاح على ضمانات لضمان أن سيارتك لا تشتغل في الوقت الخطأ. تضمن فحوصات السلامة قبل بدء التشغيل بواسطة كمبيوتر السيارة .اذا أردت أن تشغل السيارة لابدك ان تكون السيارة في وضع الانتظار.أ,وأن قدمك على الفرامل قبل السماح للمحرك بالبدء. لمزيد من التأمين.
كما تتطلب منك بعض التصميمات النقر على مفتاح أو تدويره قبل الضغط على زر البدء. وفي معظم الحالات ، يجب أن يكون المفتاح الرئيسي داخل السيارة من أجل تشغيل المحرك.

من بين أمور أخرى الجيدة ، تهدف هذه الأنظمة إلى المساعدة في منع عمليات الاختراق وسرقة المركبات. نظرًا لأن كمبيوتر السيارة لا يكتشف سوى إشارة من واقية مفاتح خاصة به ، فإن اللصوص يجدون صعوبة في الدخول وبدء تشغيل المحرك. لا يوجد مفتاح معدني يمكن نسخه ، ولا يوجد قفل عمود توجيه ميكانيكي يمكن دفعه أو تكسيره بأي شكل آخر.

كما أن نظام  الإشعال بدون مفتاح يجعل من الصعب ترك مفاتيحك في السيارة أو صندوق السيارة. من ناحية ، يمكن لواقية المفاتح أن تترك بأمان وثبات في الحقيبة في أي وقت. ومع ذلك ، فإن بعض الأنظمة ذكية للغاية بحيث لا يمكن قفل الأبواب إذا تركت واقية المفاتح في السيارة أو في الانتظار لأي سبب. يرسل البعض الآخر إنذارًا مسموعًا إذا حاولت إغلاق باب أو غطاء صندوق السيارة أثناء وجود واقية المفاتح في الداخل.

وإذا نفدت بطارية واقية المفتاح  أثناء وجودك بعيدًا عن المنزل ، وعلى الرغم من أن النهج يختلف بين شركات صناعة السيارات. الحل الأكثر شيوعًا هو فتح القفل عن بعد عبر خدمة الطوارئ التي توفرها الشركة المصنعة عبر الهواء. فعند الاتصال أو استخدام تطبيق الهاتف المحمول للشركة ، يمكن لممثل الشركة  إرسال إشارة لفتح أبواب سيارتك وتنشيط نظام البدء. يقدم صانعو سيارات آخرون برنامجًا للمساعدة الطارئة على الطريق سيرسل فنيًا لإنقاذك. وتحتوي بعض الأنظمة أيضًا على مفتاح مخفي ينبثق من القاعدة لفتح الباب. يمكن بعد ذلك إدخال المفتاح في منفذ الطوارئ لبدء تشغيل السيارة.

مشاكل أنظمة الإشعال بدون مفتاح

يجب عليك أيضًا أن تدرك أن المركبات ذات الإشعال بدون مفتاح هي أكثر عرضة للاختراق من المركبات ذات أنظمة البدء التقليدية. وقد أظهرت فرق البحث أنه من خلال المعدات المناسبة ، يمكن "التقاط" إشارة الراديو من واقية المفاتح بدون مفتاح واستخدام هذه الإشارة لفتح السيارة وتشغيلها. هذا النوع من السرقة أكثر تعقيدًا من تحطيم نافذة ، ولكن بعض المجرمين المصممين والمتمرسين بالتكنولوجيا قد اقتحموا بالفعل السيارات بهذه الطريقة.

مع الاشتعال بدون مفتاح ، وفي ضوء محركات اليوم الهادئة بشكل استثنائي ، ليس من الصعب نسيان إيقاف تشغيل المحرك عند مغادرة سيارتك. منذ عام 2006 ، توفي أكثر من عشرين شخصًا بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون بعد مغادرتهم سيارة تعمل في مرآب مغلق متصل بمنزل ، وأصيب الكثيرون الآخرون بالمرض والإصابة.

كما أصيب العديد من الأشخاص أو أصيبوا بأضرار في الممتلكات نتيجة للخروج من السيارة دون وضع ناقل الحركة في المنتصف. من خلال محرك يعمل بهدوء وبدون مفتاح لفك الارتباط ، يمكن للسائقين الخروج من السيارة دون قصد أثناء تواجدها في وضعية  العتاد ، مما يسمح لها بالانحراف للأمام ، وسحبها معها ، وربما دهس مركبة  أخرى أو حائط أو عقبة أخرى.


كيفية يتم التغلب على هذه المشاكل في الوقت الحاضر

استجاب صانعو السيارات للمشاكل المرتبطة بالاشتعال بدون مفتاح من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الحلول. تصدر بعض الموديلات تنبيهًا ، إما عن طريق دق البوق أو تشغيل إنذار ، إذا تمت إزالة مفتاح الإشعال من السيارة مع تباطؤ المحرك. تم تجهيز بعض المركبات بأجهزة تقوم بتحويل ناقل الحركة تلقائيًا إلى وضع العتاد عند فتح الباب. كما أن بعض الأنظمة تغلق  المحرك تلقائيًا إذا تركها السائق في وضع الخمول لأكثر من فترة زمنية محددة.STAR STOP.

كيف تحمي نفسك؟

تتطلب التكنولوجيا المتطورة تغييرًا عقليًا: الآن بعد عدم إدخال مفتاح ميكانيكي في الإشعال وسماع ضجيج المحرك أثناء تشغيل السيارة ، تحتاج إلى الانتباه عن كثب إلى ما إذا كنت قد أوقفت السيارة. من الواضح أنه لا يمكننا الوثوق بشركات صناعة السيارات لحمايتنا من أي سيناريو ، أكثر من الثقة في الإنترنت لحماية معلوماتنا الشخصية. فكلما زاد جاذبية السيارات وأصبح المستهلكون أقل اهتمامًا بكيفية عمل السيارات ، زاد احتمال تعرضهم لهذه المشاكل. إنه تذكير بأنك ، كما هو الحال دائمًا ، أنت أهم ميزة أمان في السيارة.