-->

فوائد السيارات الكهربائية


                      فوائد السيارات الكهربائية 


 

السيارات الكهربائية هي الإضافة الجديدة لصناعة السيارات. مع تقدم التكنولوجيا في هدا العصر ،فلقد  ركزت صناعة السيارات   اليوم أيضًا على اكبر  طرازات السيارات الكهربائية. فعلى الرغم من عدم استخدامها بشكل أساسي اليوم ، إلا أن السيارات الهجينة متوفرة أيضًا بكثرة وتعمل  بالكهرباء والغاز.

ولعلى  أكبر ميزة لاستخدام هذه السيارات اليوم  هي أنها صديقة للبيئة تمامًا .حيث تؤدي انبعاثات الكربون من السيرات العادية  إلى تدهور الغلاف الجوي عن طريق إنتاج غازات الدفيئة. لذلك تعتبر هذه السيارات خيارًا رائعًا لتحقيق الاستقرار في البيئة

كما تشجع الدولة بشكل كبير على استعمال هدا النوع من السيارات من خلال تقديم تسهيلات كبيرة ومريحة من أجل اقتنائها..


السؤال الأول الذي يطرح نفسه هو ما هي السيارات الكهربائية حقًا؟ 

تعمل السيارات الكهربائية بالكامل على بطاريات قابلة لإعادة الشحن. لذلك ، فإنه يوفر عليك الحاجة إلى الغاز. ليس من السهل استخدام  سيارات الوقود في بعض الأحيان بسبب تقلب أسعار الوقود ، ولكن مع السيارات الكهربائية ، لا يتعين عليك الاعتماد على الوقود على الإطلاق.

بدالك يتم تقليل تكاليف الوقود وبالتالي يمكن توفير الأموال بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الدولة على  منح  التسهيلات والحوافز على التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية الصديقة  للبيئة والتي يمكن أن تساعدك أيضًا على التوفير.




مما  لا شك فيه  أن معظم نفقات الوقود باهظة الثمن بالمقارنة  مع السيارات الكهربائية التي  توفر لك بعض المال.

كما ذكرنا سابقًا ، لا تعد انبعاثات الكربون ضارة بالبيئة فحسب ، بل إنها تشكل أيضًا خطراً على صحتنا. يعتبر الكربون مساهماً رئيسياً في تدهور طبقة الأوزون ، لذا فإن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة. فباستخدام هذه السيارات ، سوف تساعد في على التقليل من هده الانبعاثات الخطيرة وبالتالي تحقيق استقرار بيئي كبير .

يُعتقد أن السيارات الكهربائية باهظة الثمن وتكلف الكثير من المال للصيانة الشاملة ، ولكن على العكس من ذلك ، فهي فعالة من حيث التكلفة تمامًا. يقلل الإنتاج الضخم للبطاريات والحوافز من صيانة هذه السيارات

كما تعمل هده السيارات على  الحد من التلوث الضوضائي .لا تصدر المحركات الكهربائية المستخدمة في هذه السيارات أي ضوضاء وتتحرك بسلاسة على الطريق. لا يصدر ضوضاء حتى بمعدلات تسارع أعلى. هذه ميزة كبيرة لأن السيارات التي تعمل بالوقود ملوثة للغاية .وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في القيادة في الصباح الباكر دون إيقاظ بقية أفراد عائلتك.


خلاصة القول ممكن ان نقول على الرغم من ان كلا من السيارات الهجينة و PHEVs أغلى ثمناً من نظيراتها من البنزين أو الديزل (تصل إلى 20٪ أكثر في بعض الحالات) ، يمكنك تعويض معظم هذه التكلفة الإضافية عندما يتعلق الأمربالقيام باعادة بيع هده السيارات بثمن مرتفع. فبانخفاض تكاليف التشغيل والمستويات العالية من الموثوقية ، يزداد الطلب على السيارات الهجينة و PHEV في سوق السيارات المستعملة ، خاصة وأن هناك عددًا قليلاً نسبيًا من المشتريات المستعملة المتاحة.

يُنظر إلى تويوتا ولكزس - علامتان تجاريتان هيمنتا على سوق السيارات الهجينة على مدار العقد الماضي - بشكل عام على أنهما الأفضل في الحفاظ على قيمتها.